الثلاثاء، 26 فبراير 2008

نشر الغسيل … يومياً!

قبل أيام أنهيت نشر سلسلة قصيرة حول الكتابة، واليوم أجدني أرغب في كتابة سلسلة مواضيع وعدت أحد الأخوة أنني لن أكتب عنها لأنها ليست مواضيع تقنية، ومعه الحق في طلبه وأنا أوافقه لكنني كبقية البشر، أتقلب في مشاعري وأفكاري وفي بعض الأحيان تسيطر قضية واحدة على تفكيري فلا أستطيع أن أفكر في غيرها، وتأبى النفس أن أكتب أي شيء سوى ما يهمني في هذه اللحظات، وما يهمني الآن ليس شيئاً متعلقاً بالتقنية.

لكنني سألتزم بوعدي وأكتم ما في صدري حتى يأتي اليوم الذي أخبرتك فيه يا صديقي أنني سأضع فيه النقطة في نهاية السطر.

التغيير

قلت في أحد المواضيع السابقة أنني سأغير من أسلوب المدونة قليلاً، ما سأفعله في الأيام القادمة لن يرضي البعض او الكثير من زوار هذه المدونة لأنني ساتحدث عن نفسي ... كثيراً!

لن أكتب مواضيع عن ما اشتريت وأكلت وشربت! بل سأكتب عن ما أنجزته خلال يومي، أظن أن هذه الوسيلة الأخيرة التي أستطيع استخدامها لإجبار نفسي على إنجاز أعمال كثيرة تراكمت، لذلك سأكتب عن ما أنجزته وعن كذلك الوقت الذي ضيعته، لعل هذا يحرك شيئاً لأنني سإمت من التسويف.

ما الذي سأفعله؟ أفضل أن أفعل ثم أتكلم، والبداية من الغد، قمت بكتابة قائمة من ثلاث أشياء علي إنجازها في الغد، في الحقيقة القائمة طويلة، لكن ثلاث مهمات هي الأهم.