الأحد، 3 أبريل، 2005

تجربة قصيرة مع RSS

حاولت في الأيام الماضي التعود على قراءة محتويات المواقع من خلال برنامج لقراءة ملفات RSS، وقد استخدمت برنامج RSSOwl الذي يستخدم لغة الجافا، والبرنامج بشكل عام جيد ولا زلت أبحث عن برنامج أبسط وأفضل لقراءة ملفات RSS وغيرها.

قمت أولاً بتحويل المواقع من مفضلة متصفحي إلى برنامج RSSOwl، فقد كنت أزور كل موقع ثم أنسخ عنوان رابط ملف RSS وأضعه في برنامج RSSOwl، بعد يومين لم أستطع الاستمرار على هذا الأسلوب، فأعدت بعض المواقع للمفضلة وهي المواقع التي أزوروها يومياً وأبقيت المواقع التي لا تضع محتويات جديدة كل يوم، بعضها يبقى لأسابيع دون تحديث فلماذا أزوروها كل يوم؟ هذه المواقع وضعتها في قارئ RSS، وأضفت المزيد من المواقع التي أهتم بها لقارئ RSS، وبقي لدي في مفضلة المتصفح المواقع التي أزوروها يومياً، بعد ذلك أضفت مجموعة من عناوين المدونات العربية التي أريد متابعتها في مفضلة المتصفح.

لا زلت أحب تصفح المواقع بالطريقة التقليدية، أي عن طريق المتصفح، أريد رؤية التصميم حتى لو كان بشعاً، برامج RSS تجلب لك المحتويات وتفصلك عن المواقع، وهي توفر الوقت وتتيح للمرء تصفح محتويات كثيرة دون الحاجة لزيارة الكثير من المواقع، لكن لم أرتح لهذا الأسلوب، لا أدري لماذا.

أخبروني عن تجاربكم مع RSS.