السبت، 12 فبراير، 2005

شكراً لكم

أعلم أنني أكثرت من الكلام حول ويكيبيديا وبرامج الويكي، ولا تلوموني على ذلك، لأنني كلما ساهمت في الموسوعة ولو بشيء قليل زاد إدماني على الموسوعة وإيماني بأن أسلوب الويكي رائع ويمكننا أن نستفيد منه كثيراً.

أولاً وقبل كل شيء أرجو أن توجهوا الشكر للأخ عبدالله (سوالفي) الذي بادر هو بفكرة الحملة، وقد كتب في موقعه عن المساهمات التي شارك بها، كذلك أشكر كل من شارك سواء بالتعليق في موقعي أو بالمساهمة في ويكيبيديا، يمكنكم مشاهدة ما أنجزه الجميع من خلال الاطلاع على سجل المساهمات لكل شخص:


وليعذرني كل من لم أذكر اسمه هنا، أتمنى أن يخبرني حتى أضيف اسمه.

شخصياً رأيت أن أركز على بعض الأشياء الصغيرة في الموسوعة، مثل القوالب، فقد قمت بإنشاء قالب جامعة الدول العربية ووضعته في كل مقالة لدولة عربية، هكذا نوفر للزائر وسيلة تصفح يتنقل من خلالها من دولة إلى أخرى، وقمت اليوم بتعديل قالب الولايات الأمريكية المتحدة وقد اخترت خط Tahoma للقالب، وأتمنى لو كانت الموسوعة كلها تظهر بهذا الخط، وأستثني العناوين لأن خط Tahoma يصلح للنصوص الصغيرة وليس العناوين الكبيرة، هل يعرف أحدكم كيف يمكن تغيير ملف CSS الرئيسي لإضافة هذا الخط؟ لأنه الخط الأفضل للقراءة من الشاشة.

في الأيام القادمة سأحاول إنشاء وتعديل المزيد من القوالب والمساهمة في بعض المقالات الخاصة بالحاسوب، ولن أكتب عن كل هذا في موقعي، يكفي كل ما كتبناه في الأيام الماضية.