الثلاثاء، 31 مايو 2005

لماذا لا تكتب؟

دخلت عالم الكتابة منذ ثمانية سنوات تقريباً، وكانت البداية في صفحة رأي الناس في جريدة الاتحاد، كانت جريدة صفحة رأي الناس مختلفة في ذلك الوقت، صفحتان كل يوم، وصدر ملحق لجريدة الاتحاد يعتمد على مساهمات كتاب رأي الناس، وعقدت لقاءات بين كتاب رأي الناس، وكانت هناك جائزة مخصصة لأفضل كاتب كل شهر، أما اليوم فالصفحة هي مجرد صفحة، لا أشعر بأي شيء تجاهها بعد أن تغيرت واكتفت بصفحة واحدة وألغيت كل الأنشطة وذهب من كنا نتواصل معهم ونتحاور معهم.

في الوقت الذي كنت أكتب فيه لرأي الناس ظهر شيء جديد بالنسبة لي يسمى المنتديات، بدأت في منتدى سوالف للجميع، اشتركت في سوالف سوفت وقد كنت في ذلك الوقت صفراً كبيراً في عالم تطوير المواقع، كنت أكتب الكثير من المواضيع، ثم جاءت مرحلة طويلة من الانقطاع، لا أستطيع أن أكتب كلمة واحدة، وهذا أمر طبيعي يمر فيه أي شخص يمارس مهنة الكتابة.

كيف نخرج من هذه المرحلة؟ أغلب النصائح التي قرأتها أو سمعتها تقول: أخرج من المنزل، تجول وشاهد الناس، إذهب للتسوق، جرب شيئاً جديداً، تحدث مع أي شخص وادخل في نقاشات مختلفة، إقرأ كتباً مختلفة.

ويبدو أنني الآن أمر بمثل هذه المرحلة، لا أرغب في كتابة أي شيء، لكن لن يطول الأمر حتى أبدأ بجمع أفكار مختلفة تحثني على الكتابة.