الخميس، 11 مايو، 2006

المزيد من الكتب … من أمازون

مجموعة أخرى من الكتب، الأول هو Learn to Program، وهو كتاب موجه للمبتدئين الراغبين في تعلم البرمجة والكتاب يعتمد على لغة روبي، الكتاب الثاني هو Bulletproof Web Design كتاب كنت أنتظره منذ وقت طويل، وهو يتحدث عن تطوير المواقع بشكل متقن باستخدام تقنيتي XHTML وCSS، ولا يكتفي الكتاب بالحديث عن التقنيات، بل يتحدث عن أفضل حل لكل مشكلة، بحيث يكون الموقع جميل المظهر وفي نفس الوقت يمكن للجميع الوصول لمحتوياته.

كتابان عن التقنيات، أما البقية فهي كتب تعجبني حقاً لأنها ليست تقنية، أولها هو The Travel Book، موسوعة مصغرة للبلدان ومعلومات سريعة عن كل بلد وبضعة صور، كتاب مناسب لشخص مثلي يحب اكتشاف العالم والسفر ولكن لم يسافر إلا قليلاً ... جداً! الكتاب الثاني هو The Creative Licence، وهو كتاب عن الإبداع، جميع صفحاته مرسومة ومكتوبة بيد المؤلف، أما الكتاب الأخير فهو The Designers Guide to Color Combinations، وهو كتاب عن الألوان وكيف تختار ألواناً متناسقة ويحوي مئات الأمثلة.

الكتب وصلتني من شخصين، وبالطبع تصلني أسمائهم لكنني لا أعرف أسمائهم المستعارة التي يستخدمونها هنا في الموقع، لعل أحدهم لم يشارك في الرد من قبل، على كل حال، لا أعتقد أن كل كلمات الشكر والامتنان تكفي للتعبير عن سعادتي وتقديري لمن أرسل هذه الكتب، أنتم بالتأكيد تقرأون هذه الكلمات، أسأل الله لكم التوفيق والنجاح وأن يرزقكم السعادة في الدنيا والآخرة، جزاكم الله خيراً.