الأحد، 21 مايو، 2006

ملخص الملتقى الأول لمجموعة الإمارات للإنترنت

في الخميس الماضي نظمت مجموعة الإمارات للإنترنت الملتقى الأول، وفكرة الملتقى بسيطة، فهو نشاط ينظم كل شهر، تلقى فيه دروس ومحاضرات ويتواصل أعضاء المجموعة مع بعضهم البعض ومع الآخرين.

في الملتقى الأول كان عدد الحضور لا يزيد عن العشرين، أمر متوقع، لأننا لم نعلن قبل فترة كافية، وقد بدأنا من الآن التخطيط للملتقى الثاني والذي سنعلن عنه قبل أسبوعين، وأتمنى أن يحضره الجميع، وقد ننظمه في أبوظبي، شخصياً بدأت أخطط للموضوع الذي سأطرحه في الملتقى الثاني وفي الغالب سيكون حول ما يسمى ويب 2.0 أو حول البرامج الحرة، إذا كان لديك اقتراح لموضوع تريدني أن ألقيه فلا تتردد في طرحه.

اللقاء كان بسيطاً وقد ألقيت فيه كلمتين، الأولى كانت للأستاذ أحمد الملا من مركز تمكين، هذا المركز يأهل المعاقين بصرياً ويدربهم ويوفر لهم فرص عمل في مؤسسات الدولة، وقد تحدث الأستاذ أحمد عن المركز ونشاطاته وعرض علينا كيف يستخدم المعاق بصرياً الحاسوب.

بعد ذلك ألقيت كلمة حول الإنترنت في الماضي والحاضر والمستقبل، وقد لخصتها في موضوع سابق، ردود فعل بعض من حضروا كانت مشجعة، وقد ألقي المحاضرة مرة أخرى بعد أسبوعين في دبي أو الشارقة، إن تأكدت من موعد المحاضرة سأخبركم عنها، لكنها في الغالب ستكون خاصة بمؤسسة ما.

أنوه إلى إمكانية إعادة تقديم أي محاضرة لأي مؤسسة في أبوظبي، يمكنكم مراسلة المجموعة للتنسيق في حال رغبتم في أن ألقي أي محاضرة أو دورة في المؤسسات التي تعملون فيها.

أما صور اللقاء والفيديو فأعتذر عن تقديم أي رابط لهما، الكاميرا الوحيدة التي صورنا بها اللقاء كانت سيئة، أما الفيديو فقد يحتاج إلى بعض الوقت لكي نضعه على الشبكة.