الثلاثاء، 22 فبراير، 2005

قوائم Ta-da: بسيطة وعملية

قمت بالاشتراك في خدمة Ta-da Lists الرائعة حقاً، الخدمة بسيطة جداً ومجانية وسهلة الاستخدام ومفيدة فعلاً، يمكنك إنشاء عشر قوائم كحد أقصى وفي كل قائمة يمكنك كتابة عشرات أو مئات النقاط، القوائم هذه تسمى في الإنجليزية To-do lists، أي قائمة ما يجب علي فعله، لكن الخدمة ولبساطتها وفرت وسيلة لإنشاء قوائم عديدة ومختلفة، فمثلاً قمت بإنشاء هذه القوائم:


  • الكتب التي أريد شراءها

  • الكتب التي أريد قرائتها

  • قائمة مشتريات

  • قائمة بالمهارات التي أريد تعلمها

  • قائمة أدوات البرمجة



كل القوائم هي قوائم خاصة بي، ما عدى القائمة الأخيرة التي جعلتها قائمة عامة يمكن للجميع رؤيتها والاستفادة منها، القائمة تحوي أهم أدوات البرمجة التي يجب أن يستخدمها أي مبرمج محترف، فهل لديكم ملاحظات على القائمة؟ هل هناك أدوات أخرى يحتاجها المبرمج؟

موقع Ta-da يحوي عرض فيديو يشرح الخدمة وكيف تعمل، وهناك صفحة تعرض أشهر عشر قوائم وعشر قوائم أخرى عشوائية، بالطبع هذه القوائم سمح أصحابها للجميع برؤيتها، أما القوائم الخاصة فلن تعرض لأحد.

شخصياً نقلت الكثير من المعلومات من حاسوبي إلى الخدمة، أريد أن أعتمد أكثر على برامج المواقع لحفظ معلوماتي، خدمة del.icio.us تحفظ الروابط المفضلة، Ta-da تحتفظ بمعلومات بسيطة وسريعة، أحتاج إلى وسيلة ثالثة لحفظ معلوماتي الأخرى في موقع ويكي في جهازي بدلاً من الاعتماد على برنامج KeyNote الذي أصبح عجوزاً الآن.